ماهي نقطة الاتصال HOTSPOT وما ميزاتها وطريقة استخدامها؟

ماهي نقطة الاتصال HOTSPOT؟
من أهم ما تمتاز به الجوالات هو الهوت سبوت HOTSPOT و تُعرف بأنها ميزةٌ توجد ضمن الأجهزة الذكية تتيح لها بث شبكة اتصال واي فاي ليصبح الجوال بوابةً للإنترنت فيمكنك من الاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق الهوت سبوت سواءً كنت تستخدم جهاز لوحي أو هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر.
في عصرنا الحاضر المتميز بالسرعة و التطور تزداد الحاجة يومًا بعد يومٍ إلى برامجٍ وخدماتٍ حديثةٍ تلبي مختلف الأغراض و خاصةً ما يخص الجوالات من مختلف الأنواع حيث أن الأجهزة الذكية وفرت للناس السهولة في التواصل بالإضافة إلى صغر حجمها مما يمكننا من حملها معنا بشكلٍ دائمٍ و التواصل مع جميع أنحاء العالم عبر شاشتها الصغيرة.


جميع الحقوق محفوظة لمشروع أنا مهندس I am an engineer

تقينة الهوت سبوت:
اصبح ممكنا لك تصفح الإنترنت اثناء تنقلك:
يمكنك استخدام الإنترنت أثناء التنقل حيث تستطيع ايجاد نقاط اتصال بالإنترنت في معظم الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام شبكة الجيل الرابع 4G و شبكة الـ 4G LTE التي أنشأها كبار مزودي خدمة الانترنت.
يمكنك أيضاً استخدام جهاز قادر على استخدم WI-FI مع نقطة اتصال الهواتف المحمولة بما في ذلك معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة و الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية.
لاستخدام نقطة الهوت سبوت الخاصة بجهازك ستقوم بتشغيله واستخدام شبكة WI-FI للكمبيوتر الخاص بك محول للعثور على الشبكة على الرغم من أن بعض مقدمي الخدمة يوفرون وصلة اتصال USB صغيرة تتصل مباشرة مع الكمبيوتر.
بعد تفعيلها يمكنك أيضاً وضع رقم سري لها لكي تحد من استخدام البيانات الخاصة بك حيث تعتمد هذه التقنية على ال 3G و 4G لاستخدام الإنترنت و يمكن توصيل أكثر من جهاز عبر الـ WI-FI و استخدام الانترنت أي يكون هاتفك الايفون أو الجالكسي كالمودم أو الراوتر.
نقطة اتصال الهوت سبوت والأجهزة الذكية تستخدمان نفس أنواع شبكة البيانات حيث إن نقطة اتصال الهواتف المحمولة على الجيل الرابع 4G خيار شهير للغاية إذ أنها تقدم سرعات اتصال عالية تعادل و صلات واسعة النطاق حيث تمكنك من تشغيل هاتفك إلى خيار نقطة اتصال المحمول.
وفي حال كنت تفكر في شراء جهاز مدعم بتقينة الهوت سبوت لرحلتك أو إجازتك المقبلة إليك بعض الأشياء الهامة التي عليك معرفتها قبل الشراء:
أنواع اتصالات بيانات الهاتف المحمول المدعومة هي عريض النطاق مما يعني أنها توفر اتصال سريع متناسق بالانترنت وهناك عدة أنواع من تقنيات الشبكات اللاسلكية المتنقلة ولكن الأكثر شيوعاً هي شبكات الجيل الرابع 4G وشبكات الـ 4G LTE
وإن مصطلحات الجيل الرابع هي مصطلحات مهمة لفهم عملية اختيار نقطة اتصال الهواتف المحمولة.
التقنيتان مختلفتان من حيث السرعة ومساحة التغطية حيث إن شبكة الـ 4G توفر اتصال ثابت بالإنترنت ولكن معظم شبكات الـ 4G LTE تكون أسرع بكثير، معايير شبكات الجيل الرابع مربكة قليلاً ولكن على أي شبكة معينة تكون سرعات الـ 4G عموماً ضعفي سرعة الـ 3G لذلك من المهم ملاحظة أن سرعات الشبكة تختلف من مزود إلى أخر ، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم AT&T سوف تلاحظ الفرق الكبير بين شبكة الاتصال 3G وبين 4G ولكن سرعة الاتصال عملياً لا تتوافق بالضرورة مع سرعات الاتصال لمزودات أخرى.
نلاحظ أن شبكات الجيل الرابع 4G أكثر شيوعاً من شبكات الجيل الثالث 3G على كل حال يعمل مزودو الشبكات اللاسلكية على توسيع نطاق شبكاتهم بسرعة جيدة
كما يمكن لجميع منتجات نقاط اتصال الأجهزة المحمولة من الجيل الرابع للوصول لشبكة الجيل الثالث 3G وفي حال كنت مهتماً بشبكات اتصال الجيل الرابع 4G فعليك البحث عن متوسط سرعات الاتصال على الشبكات المختلفة قبل اختيار الجهة المزودة.
كم تبلغ تكلفة الموبايلات المفعلة عليها تقنية الهوت سبوت ؟
بشكل عام تكون تكلفة الأجهزة الأساسية أقل من 150 دولار أمريكي ، أما شبكات الـ 4G وشبكات الـ 4G LTE فإن خطط أسعارهن تختلف من مزود خدمة لأخر وعموماً ستدفع مبلغ ثابت شهرياً مخصص لعدد معين من الغيغا بايت.
يمكنك أيضاً تتبع استخدام بيانات هاتفك المحمول عبر الانترنت لتجنب تجاوز حدود بياناتك مما قد يؤدي إلى زيادة الرسوم وتقدير حجم خطة البيانات التي تحتاجها لدعم نقطة اتصال الهاتف المحمول.
إن العديد من مزودي الخدمة اللاسلكية يقدمون الدفع اللاسلكي ومن حيث أن هذه التكلفة تكون لكل غيغا بايت من الدفع الشهري وذلك أفضل بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون 4G فقط كنقطة الاتصال المحمولة لبضعة أيام أو أسابيع في المرة الواحدة.
إذا كنت تعمل أو تلعب أثناء تنقلك فأنت تريد طريقة سهلة لتوصيل كافة أجهزة مزودة بالـ WI-FI الإنترنت الخاص بك ،أثناء الرحلات.
يجب عليك التحقق من بعض نقاط الاتصال المحمول وتذكر أيضاً التحقق من تقنية الشبكة وسرعات الوصول قبل الشراء للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
تنبيهات حول استعمال الهوت سبوت :
يجب عليك أن لا تقلق إذا حاول أحدهم الاتصال بشبكتك من دون علمك، لأن الشبكة ستكون محميةً بكلمة المرور التي قمت بوضعها ويجب التأكيد أنه كلما كانت كلمة المرور قويةً ومعقدةً كلما زادت صعوبة أن يستطيع أحدهم اختراق شبكتك ، بالإضافة إلى ذلك فإنه عندما تتصل أحد الأجهزة بشبكتك سيظهر لديك إشعار بذلك فتستطيع بكل سهولةٍ قطع هذا الاتصال عن الجهاز المتصل.
لكن يجب عليك الانتباه إذا كنت تقوم ببث شبكتك عن طريق بيانات الجهاز بدلًا من شبكة الواي فاي ، حيث ستكون التكلفة مرتفعةً، خصوصًا أنه سيكون هناك أكثر من جهازٍ يعمل على شبكتك الخاصة.
المصدر : انقر هنا

  • ترجمة وإعداد : المهندسة نور خالد
  • تحرير وتصميم : المهندس بشار الحجي

Eng bashar alhaji

مدونة أنا مهندس : مبادرة هندسية انطلقت منذ اكثر من ثلاث سنوات وتم تطويرها بالتعاون مع كادر من المهندسين من مختلف الاختصاصات . .

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق